التوثيقات

اهلا بك في النشر المبكر لبرنامج Unreal Engine 5

ملفات التوثيق لبدء العمل مع الإصدار الجديد من Unreal Engine

اهلا بك في النشر المبكر لبرنامج Unreal Engine 5

اهلا بك في النشر المبكر لبرنامج Unreal Engine 5

Unreal Engine 5 هو النسخة الجديدة المطورة من برنامج Unreal Engine الذي تم تحسينه للجيل القادم من الألعاب، والتصوير في الوقت الفعلي والتجارب التفاعلية المستمرة.

سيمكن هذا التحديث الجديد مطوري الأالعاب ومنشئيها فب جميع انواع الصناعات من إنشاء محتوى وتجارب ثلاثة الأبعاد من الجيل التالي في الوقت الفعلي للإنشاء بمزيد من الأريحية والمرونة أكثر من أي وقت مضى.

يمنحك الإصدار UE5 الفرصة الأولى للحصول على هذه الأدوات الجديدة المبتكرة  والمطورة لتطوير ألعاب الجيل التالي.

يهدف إطلاق الوصول المبكر لبرنامج UE5 تحديداً بأن يوفر لمطوري الألعاب الذين يرغبون بالوصول الى أقصى درجات النجاح. نحن في Unreal Engine متحمسون جداً الى مشاركة نظرة مبكرة للميزات الجديدة المستقبلية ومشاركتها معنا.

ومع ذلك، فإن إصدار الوصول المبكر ليس جاهزاً للإنتاج ، ونحن نوصي بإستخدامه فقط لإختبار الميزات الجديدة ، وإستكشاف قدرات البرنامج ، وأن تقوم بوضع نماذج أولي لألعاب المستقبيلة. في هذ النسخة الوصول المبكر ركزنا على رفع القدرات الجديدة ، بينما نواصل العمل على تحسين ودعم الأنظمة الأساسية.

تحذير: لا نوصي بإستخدام نسخة Unreal Engine الوصول المبكر لإنتاج الأعمال.

 

هل Unreal Engine 5 الوصول المبكر مناسب لك؟

قد ترغب في تجربة الوصول المبكر UE5 إذا كانت معظم أو كل هذه العبارات التالية تنطبق عليك:

  • لديك بالفعل خبرة كبيرة مع UE4.

    يجب أن يكون المستخدمون الذين هم على دراية تامة بـ UE4 قادرين على نقل مهام سير العمل الخاصة بهم إلى UE5 بسهولة نسبية. يرافق UE5 Early Access أيضًا مشروع Valley of the Ancient ، والذي يوضح العديد من الميزات الجديدة الجذابة في نموذج اللعب العملي. ومع ذلك ، خارج هذا المشروع ، ستكون المواد التعليمية الخاصة بالوصول المبكر محدودة مقارنة بعمق واتساع المواد الموجودة لـ UE4. بالإضافة إلى ذلك ، ستستمر الميزات الجديدة ومهام سير العمل في التغيير بمرور الوقت من حالتها الحالية. لذلك نوصي بأن يبدأ المستخدمون الجدد تمامًا في Unreal بتعلم UE4 حتى يصبح UE5 جاهزًا للإنتاج.

  • أنت تعمل على ألعاب أو تجارب تفاعلية أخرى مماثلة.

    يهدف (UE5 Early Access) إلى وضع تقنيات جديدة خرافية في أيدي استوديوهات الألعاب في أقرب وقت ممكن ، للمساعدة في وضع نماذج أولية لمشاريع الجيل القادم. ومع ذلك ، لم يتم التحقق من صحة الميزات الجديدة في UE5 Early Access على نطاق واسع مع العملاء لعمليات سير العمل الأخرى.

  • لديك تخطيط لمشروع لإصداره في أواخر عام 2022 أو بعده.

    أحد الأهداف الرئيسية لإصدار Early Access في تقديم لمحة أولية عن الميزات الجديدة وسير العمل لفريق اللعبة قبل توفرها لإستخدامات الإنتاج بوقت طويل. يمكن أن يساعد ذلك فريقك على الاستعداد للبدء عندما يصل UE5 إلى إصداره الجاهز للإنتاج. إذا كنت تخطط لإصدار مشروعك في وقت أقرب ، في عام 2021 أو في أوائل عام 2022 ، فنحن نوصيك بشدة أن تستمر في البناء على الأساس الصلب الذي تم اختباره من قبل والذي تقدمه UE4.

  • أنت لا تمانع في الحواف الخشنة.

    الوصول المبكر لبرنامج UE5 هو لقطة لهدف متحرك بسرعة. قبل أن نعتبر الميزات المقدمة في الوصول المبكر جاهزة للاستخدام الإنتاجي ، لدينا قدر كبير من العمل الذي يتعين القيام به بشأن الأداء والاستقرار والتنقيح. إذا كان هدفك هو اكتساب الخبرة بالميزات الجديدة ومهام سير العمل للتحضير للمشاريع المستقبلية ، فلن يؤدي ذلك إلى إبطائك. ومع ذلك ، نريد منك أن تدرك أن الاعتماد على الميزات الجديدة في UE5 Early Access قد يؤدي إلى بعض الاضطرابات غير المتوقعة. الخبر السار هو أنه يمكنك المساعدة في التخفيف من حدة هذه الحواف الخشنة من خلال الإبلاغ عن تجاربك لمساعدتنا على تحسينها.

    إذا كانت معظم العبارات المذكورة أعلاه أو جميعها غير صحيحة – على سبيل المثال ، إذا كنت بدأت للتو مع Unreal ، أو إذا كنت تخطط لمشروع قصير الأجل ، أو إذا كنت بحاجة إلى محرك مستقر وجاهز للإنتاج – فلا تتردد في تجربة Unreal Engine 5 الوصول المبكر ، لكننا نوصي بمواصلة العمل في UE4 في الوقت الحالي.

معلومات حول وثائق UE5 Early Access

تهدف المواد الموجودة في هذا الموقع إلى تزويدك بنظرة عامة على ما تم وضعه في إصدار الوصول المبكر Early Access ، مع تفاصيل كافية حول أهم المميزات الجديدة حتى تتمكن من تجربتها بنفسك.

أفضل مكان للبحث عن معلومات عامة حول Unreal Engine وتفاصيل عن الميزات الموجودة مسبقًا لا يزال هو توثيق UE4 .

ملاحظة: يمكنك التبديل بين وثائق UE4 و UE5 باستخدام القائمة المنسدلة في الجزء العلوي الأيسر من هذه الصفحة.

الحصول على الوصول المبكر لـ Unreal Engine 5

هناك طريقتان للحصول على الوصول المبكر لـ UE5:

  • قم بتنزيل الثنائيات المجمعة مسبقًا (pre-compiled binaries) من Epic Games Launcher .

  • احصل على الكود المصدري من GetHub.

إذا كان بالفعل مرخصًا لك حق الوصول إلى مستودعات Epic Games Perforce ، فيمكنك الحصول على الكود المصدري هناك أيضاً.

الحصول على وصول مبكر Early Access لـ UE5 من Epic Games Launcher

أسهل طريقة للحصول على إصدار UE5 Early Access هي من Epic Games Launcher.

  • استخدم هذا الخيار إذا كنت تريد تنزيل الثنائيات  التي تم تجميعها مسبقًا pre-compiled binaries والتي تكون جاهزة للاستخدام على الفور.
  • لا تتوقع تحديثات رئيسية منتظمة لهذه الثنائيات المجمعة مسبقًا pre-compiled binaries . قد تصدر Epic أو لا تصدر إصلاحات عاجلة أو تحديثات أخرى بمرور الوقت ، لكننا لا نخطط لتوسيع مجموعة ميزات الوصول المبكر بشكل كبير حتى إصدار إنتاج UE5.

لتنزيل الوصول المبكر UE5 من خلال المشغل:

  1. قم بتنزيل وتثبيت Epic Games Launcher ، إذا لم يكن لديك بالفعل.
  2. قم بتشغيل Launcher وقم بتسجيل الدخول باستخدام حساب Epic الخاص بك.
  3. حدد قسم Unreal Engine من القائمة اليمنى.
  4. ابحث عن علامة التبويب Unreal Engine 5 Early Access.
  5. اتبع الرابط لتنزيل الوصول المبكر Early Access .

 

 

الحصول على الوصول المبكر لـ UE5 من GitHub

يمكنك تنزيل كود مصدر UE5 Early Access من GitHub.

  • استخدم هذا الخيار إذا كنت تريد إجراء التغييرات والتحديثات الخاصة بك على مصدر المحرك ، أو إذا كنت ترغب في الوصول إلى أحدث الالتزامات التي قام بها فريق تطوير Unreal Engine مع تقدم UE5 نحو إصدار الإنتاج.
  • ومع ذلك ، سوف تحتاج إلى تجميع المحرك بنفسك من المصدر.

أساسيات استخدام GitHub لـ Unreal Engine هي نفسها بالنسبة لإصدارات 4.x. للحصول على التفاصيل ، راجع أحدث وثائق UE4 .

للوصول المبكر ، قم بالمزامنة مع أحد الفروع التالية:

  • ue5-early-access – يحتوي هذا الفرع على نفس كود المصدر المستخدم لبناء الثنائيات المجمعة مسبقًا (pre-compiled binaries) والمتاحة من خلال المشغل. استخدم هذا الفرع إذا كنت تريد العمل باستخدام إصدار مستقر وخاضع لاختبار ضمان الجودة لميزات UE5 الجديدة كما تظهر في إصدار الوصول المبكر. قد نضيف أو لا نضيف إصلاحات وتحسينات إلى هذا الفرع بمرور الوقت.
  • ue5-main – هذا الفرع هو جذع التطوير الرئيسي main development trunk لـ UE5. استخدم هذا الفرع إذا كنت تريد أحدث الالتزامات التي قام بها مهندسو Epic مع تقدم UE5 من الوصول المبكر إلى إصدار الإنتاج النهائي. ومع ذلك ، يجب أن تدرك أن هذا الفرع يأتي مع زيادة مخاطر عدم الاستقرار والاضطراب في عملك.

بمجرد حصولك على المصدر ، فإن بناء UE5 Early Access هو نفسه تمامًا UE4. للحصول على التفاصيل ، راجع أحدث وثائق UE4 . الاختلاف الوحيد هو أن Visual Studio 2015 و 2017 ليسو مدعومين. يجب عليك استخدام Visual Studio 2019 (الإصدار 16.4 أو أحدث).

الحصول على الوصول المبكر لـ UE5 من Perforce

إذا كنت بالفعل مرخصًا لك حق الوصول إلى مستودعات Epic Games Perforce repositories ، فيمكنك الحصول على الكود المصدري في التدفقات التالية:

  • //UE5/Release-5.0- الوصول المبكر – يحتوي هذا المصدر على نفس التعليمات البرمجية المصدر المستخدمة لإنشاء الثنائيات المجمعة مسبقًا (pre-compiled binaries) والمتاحة من خلال المشغل. استخدم هذا المصدر إذا كنت تريد العمل باستخدام إصدار مستقر وخاضع لاختبار ضمان الجودة لميزات UE5 الجديدة كما تظهر في إصدار الوصول المبكر. قد نضيف أو لا نضيف إصلاحات وتحسينات إلى هذا البث بمرور الوقت.
  • // UE5 / Main – هذا الدفق هو جذع التطوير الرئيسي main development trunk لـ UE5. استخدم هذا البث إذا كنت تريد أحدث الالتزامات التي قام بها مهندسو Epic مع تقدم UE5 من الوصول المبكر إلى إصدار الإنتاج النهائي. ومع ذلك ، يجب أن تدرك أن هذا التدفق يأتي مع زيادة مخاطر عدم الاستقرار والاضطراب.

بمجرد حصولك على المصدر ، فإن بناء UE5 Early Access هو نفسه تمامًا UE4. للحصول على التفاصيل ، راجع أحدث وثائق UE4 . الاختلاف الوحيد هو أن Visual Studio 2015 و 2017 لم يعدا مدعومين. يجب عليك استخدام Visual Studio 2019 (الإصدار 16.4 أو أحدث).

 

التوافق

يمثل الوصول المبكر لـ UE5 مسار تطوير جديد ومنفصل سيكون موجودًا بالتوازي مع الإصدار 4.27 القادم. يجب أن يكون متوافقًا مع إصدارات 4.x التي تم إصدارها مسبقًا ، ولكن لا يمكن ضمان توافقه مع إصدارات 4.x المستقبلية.

بعض المبادئ العامة:

  • يجب أن تكون قادرًا على ترقية المشروعات التي تم إنشاؤها باستخدام UE 4.26 أو الإصدارات السابقة إلى UE5 Early Access. يجب أن يعمل المحتوى الحالي بسلاسة نسبيًا ، بصرف النظر عن متطلبات الترقية والإهمالات المدرجة في دليل الترحيل .
  • عند إصدار UE 4.27 ، لا تتوقع أن المشروعات أو المحتويات التي ستقوم بإنشائها في 4.27 ، أو التي ستقوم بالترقيتها إلى 4.27 ، أن تعمل في UE5 Early Access.
  • سيكون إصدار الإنتاج النهائي لـ UE 5.0 متوافقًا مع المحتوى من كل من UE 4.27 و UE5 الوصول المبكر.
  • لا تتوقع أن تكون قادرًا على نقل مشروعات UE5 أو المحتوى إلى أي إصدار من UE4.

 

المنصات والأجهزة

يدعم UE5 Early Access نفس الأنظمة الأساسية والأجهزة المستهدفة التي يدعمها UE4 ، مع الاستثناءات التالية:

  • تمت إزالة دعم الأنظمة الأساسية 32Bit.
  • يدعم UE5 Early Access الأن أجهزة Apple Silicon في وقت تشغيل أصلي. (لاحظ ، مع ذلك ، أن Unreal Editor يتم ترجمته من خلال Rosetta 2 باعتباره برنامج Intel binary.)
  • لا تعمل جميع الميزات الجديدة حاليًا على جميع الأنظمة الأساسية. على سبيل المثال ، لا يدعم Lumen و Nanite حاليًا الأجهزة المحمولة أو وحدات تحكم الجيل الأخير ، ويتطلبان وحدة معالجة الرسومات NVIDIA أو AMD على الكمبيوتر الشخصي. قد يتغير أو لا يتغير دعم النظام الأساسي ووحدة معالجة الرسومات للميزات الجديدة بين الوصول المبكر Early Access وإصدار إنتاج UE5.لمزيد من المعلومات حول قيود النظام الأساسي الحالية حسب الميزة ، راجع صفحة ملاحظات الإصدار والوثائق التفصيلية حول كل ميزة على حدة.للحصول على قائمة الأنظمة المدعومة وإصدارات SDK لجميع الأنظمة الأساسية المستهدفة ، راجع قسم ترقيات Platform SDK في ملاحظات الإصدار.

 

متطلبات الأجهزة للتطوير Hardware Requirements

متطلبات الأجهزة الأساسية Hardware Requirements للعمل مع Unreal Engine 5 Early Access لم تتغير عن UE4. للحصول على التفاصيل ، راجع أحدث وثائق UE4 .

ومع ذلك ، ستتطلب بعض الميزات الجديدة في Early Access أجهزة متطورة للحصول على أفضل النتائج التي تبحث عنها.

على سبيل المثال ، لتحقيق أقصى استفادة من Nanite و Lumen ، نوصي حاليًا بما يعادل NVIDIA GTX 1080 أو AMD VEGA 64 أو أفضل . نوصي أيضًا بالترقية إلى أحدث برامج التشغيل لوحدة معالجة الرسومات المعروف بكرت الشاشة الخاصة بك.

نحن نواصل العمل على تحسينات الأداء والجودة ، واختبار نطاق أوسع من التكوينات. لذلك ، قد تتغير التوصيات بمرور الوقت خلال فترة الوصول المبكر ، ومن المرجح أن تتغير لإصدار الإنتاج النهائي.

 

إعطاء الملاحظات والحصول على المساعدة

أحد أهداف إصدار UE5 في Early Access هو بدء حوار مع مجتمع مستخدمي UE حول الميزات الجديدة والتوجهات المستقبلية. إن سماع هذه التعليقات المبكرة لا يقدر بثمن بالنسبة لفريق تطوير Unreal Engine لجعل المحرك يعمل بشكل أفضل بالنسبة لك.

نأمل أن تساعدنا من خلال الإبلاغ عن تجاربك ، سواء كانت جيدة أو سيئة.

  • لجميع المناقشات حول مجموعة ميزات المنتج ، وتصميمات الميزات ، والخطط المستقبلية ، يرجى استخدام منتدى المجتمع الخاص بنا .

  • يمكنك الإبلاغ عن سلوك يمثل خطأ بالتأكيد باستخدام أداة تعقب المشكلات العامة الخاصة بنا .

ترجمة المصدر: https://docs.unrealengine.com/5.0/en-US/Welcome/

هل كان هذا التوثيق جيداً؟
Updated on مايو 13, 2022