التثبيت الأكاديمي لبرنامج Unreal Engine

ملفات التوثيق لبدء العمل مع الإصدار الجديد من Unreal Engine

التثبيت الأكاديمي لبرنامج Unreal Engine

مع استمرار الجامعات والكليات والمدارس التجارية في تقديم Unreal Engine 5 (UE) للطلاب وأعضاء هيئة التدريس ، فإن أحد الأسئلة الأكثر شيوعًا التي نتلقاها من هؤلاء المستخدمين هو كيفية توزيع UE4 على أجهزة الكمبيوتر المدرسية دون الكشف عن الحساب الأكاديمي المستخدم في الوصول إلى المحرك. إذا كنت تقوم بتثبيت UE في بيئة أكاديمية ، فإن هذا المستند يصف كيفية استخدام أتمتة النشر لتشتيت التركيبات الأكاديمية لتجهيزات UE.

تثبيت UE والمحتوى

عادةً ما تقوم المدارس بتثبيت UE على العديد من أجهزة الكمبيوتر ، على سبيل المثال ، في معمل الكمبيوتر أو غرفة التدريس. في الوقت الحالي ، لا نوفر مثبتًا صامتًا (أو من خطوة واحدة) لـ UE ، مما يعني أن المثبت يحتاج إلى التشغيل يدويًا مرة واحدة على الأقل على جهاز في البيئة الأكاديمية. بدلاً من عكس آلة التثبيت أو تشغيل المثبت يدويًا على بقية أجهزة الكمبيوتر في الفصل الدراسي ، قمنا بأتمتة جزء من عملية النشر.

قم بتنفيذ الخطوات التالية لتثبيت UE في بيئة أكاديمية:

باستخدام المشغل

ملاحظة:

إذا كانت شبكة مدرستك خلف خادم وكيل ، فمن الأفضل استخدام UE على GitHub build لأن المشغل لن يعمل خلف الخادم. ومع ذلك ، إذا كنت تفضل استخدام إصدار Launcher خلف الخادم الوكيل ، فاتصل بقسم تكنولوجيا المعلومات لديك لفتح المنفذ 7777 أو 7778. ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أن فتح هذه المنافذ لا يمكّن المشغل دائمًا من الفتح أو التحديث من الخلف خادم وكيل.

  • قم بتنزيل أحدث أدوات التثبيت باستخدام الروابط التالية:
  • قم بتشغيل المثبت على الجهاز الذي تريد عمل صورة منه.
  • بعد انتهاء برنامج التثبيت من روتينه ، يتم تشغيل المشغل تلقائيًا ، مما يتيح لك تسجيل الدخول باستخدام بيانات اعتماد Epic Games الخاصة بك.
  • لتنزيل أحدث إصدار من UE وتثبيته ، ابدأ بتحديد خيار الشريط الجانبي  Unreal Engine .

 

انقر لعرض الصورة كاملة.

  1. بعد ذلك ، حدد علامة التبويب المكتبة في الأعلى.

انقر فوق زر إصدارات المحرك (+) .

افتح القائمة المنسدلة لتحديد إصدار المحرك الذي تريد تنزيله. لأغراض هذا المثال ، حدد الإصدار 5.0.1 .

أخيرًا ، انقر فوق زر التثبيت واتبع تعليمات المثبت للحصول على Unreal Engine 5.0.1 على جهازك.

يستخدم بعض المدربين عينات التعلم الخاصة بنا في مناهجهم الدراسية ، ويفترضون أن أحد المدرسين الذين يقومون بتدريس تصميم اللعبة يريد استخدام نموذج Lyra Starter Game الخاص بنا كأداة تعليمية. لتنزيل Lyra ، سيحتاجون إلى تحديد علامة التبويب Samples (1) ، ثم النقر فوق Lyra Starter Game (2).

من قائمة Content Detail الخاصة بـ Lyra Starter Game ، انقر أولاً فوق الزر Free للوصول إلى المحتوى. تظهر نافذة EULA.

 

ملاحظة:

قبل تنزيل نموذج تعليمي ، ارجع إلى أقسام الأنظمة الأساسية المدعومة وإصدار المحرك المدعوم بقائمة تفاصيل المحتوى ، والتي نقوم بتحديثها عند نشر الإصدارات الجديدة.

اقبل اتفاقية ترخيص المستخدم النهائي ، ويتغير الزر إلى إنشاء مشروع ، وانقر فوقه لبدء إعداد المشروع.

قم بتعيين اسم المشروع ومجلد التثبيت الخاص به وإصدار المحرك ، إذا لزم الأمر ، قبل تحديد إنشاء .

ملاحظة:

حتى كتابة هذه السطور ، يكون الإصدار 5.0 فقط متوافقًا مع Lyra Starter Game ، وبالتالي لا يتوفر أي إصدار محدد حتى الآن عند إنشاء المشروع.

 

عند الانتهاء من تثبيت لعبة Lyra Starter Game ، ستراها في المكتبة> قائمة مشاريعي. كما أنه متاح لإنشاء مشاريع جديدة في Vault.

إذا رأيت أي مشاريع تم إنشاؤها تلقائيًا في المكتبة> قائمة مشاريعي ، فاحذفها.

تحذير:

إذا لم تقم بحذف المشاريع التي ينشئها المشغل تلقائيًا لك ، فقد يتسبب ذلك في حدوث مشكلات للمستخدمين على أجهزة المشاركة التي تستخدم نفس المشاريع. يتضمن ذلك مشروع Lyra Starter Game الذي تم إنشاؤه في المثال السابق ، وستظل متاحًا في Vault.

 

  1. بعد إزالة جميع المشاريع التي تم إنشاؤها تلقائيًا ، يمكنك نسخ إعداد هذا الجهاز إلى باقي أجهزة الكمبيوتر في فصلك. بدلاً من ذلك ، يمكنك حفظ صورة هذه الأجهزة حتى تتمكن من توزيعها على أجهزة الكمبيوتر في المعمل.

من جيثب

قم بزيارة الصفحات التالية (بالترتيب) للتعرف على كيفية تنزيل UE وتثبيته وتحديثه من GitHub:

  1. الوصول إلى Unreal Engine على جيثب
  2. تنزيل رمز مصدر محرك غير واقعي
  3. التحديث إلى أحدث التغييرات من Epic

إجراء التحديثات

بعد تثبيت UE ، تكون جاهزًا لاستخدام المحرك وبعض المحتوى المجاني في بيئة أكاديمية. ومع ذلك ، من المهم التخطيط للتحديثات لأنه عند إصدار إصدارات جديدة من UE ، أو عند إصدار محتوى المحرك ، يمكنك تحديث المرآة أو دفع محتوى جديد لتثبيت الأجهزة عن طريق نسخ الملفات ذات الصلة ، والتي يمكنك أتمتتها باستخدام السيناريو.

اقرأ الأقسام التالية للتعرف على كيفية تحديث محتوى UE والمحرك في بيئة أكاديمية:

باستخدام المشغل

  1. من جهاز مركزي ، افتح المشغل وانتقل إلى  قائمة المكتبة  .
  2. انقر فوق  زر إصدارات المحرك (+) .
  3. بعد تنزيل Launcher لأحدث إصدار من UE ، يمكنك تحديث المرآة.

ملاحظة:

إذا كنت لا ترغب في إجراء التحديثات باستخدام المشغل ، فاقرأ القسم التالي لمعرفة كيفية نسخ التحديثات إلى أجهزة المعامل باستخدام UE.

 

نسخ UE والمحتوى

  1. انسخ الدلائل التالية من الجهاز الأساسي إلى كل جهاز تريد تحديثه:
  • (Local Directory)\Epic Games\Launcher\VaultCache
  • [Local Directory]\Epic Games(Engine Version)

ملاحظة:

  • في بعض الحالات ، من الممكن تثبيت المشغل في C:\Program Files (x86)المجلد.
  • إذا كنت تنسخ إصدارًا معينًا ، على سبيل المثال ، الإصدار 5.0 ، فيمكنك النسخ C:\Program Files (x86)\Epic Games\5.0، وإلا يمكنك استخدام حرف البدل ( *) لأتمتة عملية النسخ لجميع إصدارات المحرك ، والتي تبدو C:\Program Files (x86)\Epic Games\*.

 

  • أنشئ الدليل التالي على كل جهاز تريد تحديثه ، [Local Drive Letter]\ProgramData\Epic\EpicGamesLauncher\Data\Manifests.
  • بافتراض أنك قمت مؤخرًا بتنزيل المحرك ، انسخ أحدث بيان تم تنزيله من [Local Drive Letter]\ProgramData\Epic\EpicGamesLauncher\Data\Manifestsدليل البيان المحلي للجهاز (من الخطوة السابقة).

ملاحظة:

على سبيل المثال ، قد يبدو ملف البيان مثل ، ~\Manifests\6CB2FA12345680D212345678B525AE86.manifest.

  • للتحقق من أن لديك نسخة من أحدث بيان تم تنزيله ، افتح ملف البيان في محرر نصوص وابحث عن “AppNameString”.

بعد اتباع هذه الخطوات ، يكتشف المشغل تلقائيًا التحديثات عندما يقوم المستخدم بتشغيل المشغل. هذا صحيح بالنسبة لإصدارات المحرك الجديدة والمحتوى الذي تم تنزيله من Marketplace.

مهم جداً:

إذا كنت ترغب في تعطيل المشغل من اكتشاف التحديثات تلقائيًا ، فاقرأ القسم التالي.

تعطيل التحديثات التلقائية

بشكل افتراضي ، يبحث المشغل تلقائيًا عن التحديثات أثناء روتين التشغيل. لمنع تحديثات Launcher من استغراق وقت الفصل الدراسي ، قم بتنفيذ الخطوات التالية:

  1. انقر بزر الماوس الأيمن فوق EpicGamesLauncher – اختصار لفتح القائمة السياقية للمشغل.
  2. حدد الخصائص لفتح نافذة خصائص الملف.
  3. حدد موقع الهدف: خاصية في علامة التبويب اختصار وأضف -noselfupdateالأمر إلى نهاية سطر الهدف.

مهم جداً:

لا تنس إعادة تمكين تحديثات Launcher عندما لا يكون الفصل في الجلسة.

أفضل الممارسات للطلاب

هناك سيناريوهات قد تؤثر على قدرة طلابك على الوصول إلى UE (أو المحتوى الذي تم تنزيله). على سبيل المثال ، قد تقوم مدرستك بمسح أجهزة الكمبيوتر بانتظام لأسباب تتعلق بالأمان (أو الموارد) ، مما قد يؤثر على تقدم الطالب في الفصل. لمساعدة هؤلاء الطلاب ، قمنا بتجميع أفضل الممارسات التالية لبعض السيناريوهات الشائعة التي قد يواجهونها أثناء استخدام UE في بيئة أكاديمية.

أثناء انقطاع الشبكة

يمكن للطلاب تشغيل المشغل أثناء انقطاع الشبكة عن طريق تحديد خيار المتابعة في وضع عدم الاتصال أثناء تسجيل الدخول.

 

أفضل الممارسات للطلاب

هناك سيناريوهات قد تؤثر على قدرة طلابك على الوصول إلى UE (أو المحتوى الذي تم تنزيله). على سبيل المثال ، قد تقوم مدرستك بمسح أجهزة الكمبيوتر بانتظام لأسباب تتعلق بالأمان (أو الموارد) ، مما قد يؤثر على تقدم الطالب في الفصل. لمساعدة هؤلاء الطلاب ، قمنا بتجميع أفضل الممارسات التالية لبعض السيناريوهات الشائعة التي قد يواجهونها أثناء استخدام UE في بيئة أكاديمية.

أثناء انقطاع الشبكة

يمكن للطلاب تشغيل المشغل أثناء انقطاع الشبكة عن طريق تحديد خيار المتابعة في وضع عدم الاتصال أثناء تسجيل الدخول.

عند إنشاء المشروع الجديد ، يجب على الطالب تحديد مجلد (أو دليل شبكة ، مثل محرك Sandbox) لن تتم إزالته عند إعادة تصوير جهاز الكمبيوتر الخاص به.

 

 

ملاحظة:

طالما أن سياسة مدرستك تسمح بذلك ، يقوم الطلاب عادةً بتنزيل محتوى إضافي باستخدام المشغل ، ومع ذلك ، إذا لم يتم حفظ المحتوى الذي تم تنزيله من محرك الأقراص المعكوس ، فمن المرجح أن يتم مسح المحتوى أثناء إعادة التصوير.

المصدر:

https://docs.unrealengine.com/5.1/en-US/academic-installation-of-unreal-engine/

هل كان هذا التوثيق جيداً؟
حُدثت بتاريخ فبراير 10, 2023